كيف تشعر بالسعادة و الرضا و الايمان و تحصل على المال للكاتبة احلام لينا

كيف تنجح في كل شيء ؟


 كلنا نريد النجاح ، لكن ينتابنا الكسل و الخمول كثيرا ، نريد ان ننجز و نحقق اشياء كنا نحلم بها ، في الحقيقة يمكننا ذلك ، فقط يحتاج الى ان نتحرك قليلا و نقوم بافعال صغيرة و نستمر عليها حتى تنفجر في النهاية بانجاز كبير  . 

هل تريد ان تشعر بالسعادة ؟ نعم كلنا نريد السعادة ، لكن هل تعلم ان السعادة لا تتحقق بعد النجاح ، لانها سعادة لحظية و ستنسيك آلم التعب الذي شعرت به قبل النجاح ، و فعلا تلك السعادة رائعة ، لكنها لا تدوم ، لان السعادة ليس بما نحققه و انما بما نعيشه ؟ 

لكن في نفس الوقت يجب عليك النجاح و تحقيق نفسك ، كما اريد ان اعلمك ان الرضا هو احدى اسباب السعادة مع ايضا مساعدة الاخرين .
وهذه الكلمات التي اكتبها لك الان ، ليست مفردات من الكتب ، بل هي نتيجة تجارب و خبرتي في الحياة ، ما الذي عشته و شفته ؟ و اليقين هو الذي يأخذك للصح ، فثق بالله و اسعى ، فمهما شعرنا بالكسل و الخمول لكن يجب في النهاية نشد الحمل و نرفع من نفسنا و لا نتركك الاتربة تترسب فوقنا .
انفض التراب من فوقك ، وقم بما تريد ، لا تحلم ، فقط افعل ما تريد تحقيقه ، لان السر في الفعل ، الاكشن ، و ليس في التخطيط و الحلم و التوق ، دون ان تقوم بما تريده ، و التأجيل لن يساعدك . 

لكن اعلم شيء ، ان في هذه الدنيا ، مهما عملت ، فانت امام الله يتوجب عليك السعي فقط و ليس تحقيق النتيجة ، مثلا لا يجب ان تحصل على المال الكثير و الرفاهية ، لكن يجب عليك النية و السعي بالعمل لتحقيق مطالب الحياة الاساسية من الاكل و المسكن و الرفاهيية التي تريدها . 

فالمال لا مناص له من هذه الدنيا ، فهو وسيلة لتحقيق السعادة ، و ليس السعادة التي نتوهمها منه ، لكن لا يعني ان المال حل لكل شيء ، بل نحن الحل لكل شيء ، كيف ذلك ؟ 

يمكنك ذلك بكل سهولة ، و ذلك في عيش تفاصيل حياتك و الاستمتاع بكل جوانبها ، و بكل ما تفعله ، فلحظتها ستشعر بما غاب عنك من قبل ، و ستشعر بلذة و الراحة و السكينة و ستقول ... سبحان الله ؟ اين كان قلبي سابقا ، كيف لم اتفطن لكل هذا الجمال ، ستشعر انك ترتفع فوق السماء لكنك على الارض ، ستطوف بوجدانك . 

و في الاخير ، اتمنى ان تسعدك كلماتي و ان تفتح باب الهمة و معرفة الحقيقة في قلبك و ستبصر ما لم تبصره من قبل ، لكن هناك نصيحة ، وانت حر ، هذه الدنيا معرفة و تجارب ، و ما نتعلمه في ما يحدث لنا اكثر ، انظر عن كثب فقط لما يجري لك و ستفهم اشياء عديدة ، و سترى ان الاحداث السيئة تحمل فيما بينها خير كثير .

                                                                                                                      و الحمدلله